أخبار العالم

واشنطن تضرب إيران وطهران ترد باستهداف قاعدة أميركية

تخطي إلى الجزء التالي الولايات المتحدة تضرب إيران وطهران ترد باستهداف قاعدة أميركية

٢٨ مايو ٢٠٢٦

الولايات المتحدة تضرب إيران وطهران ترد باستهداف قاعدة أميركية

أسقط الجيش الأميركي أربع مسيّرات إيرانية وشن ضربات على قاعدة في جنوب إيران ليل الأربعاء الخميس (28 مايو/ أيار 2026)، وردت طهران باستهداف قاعدة أميركية، في مواجهات هي الأخطر منذ سريان وقف إطلاق النار في الثامن من نيسان/أبريل.

وأعلن مسؤول أميركي طالبا عدم كشف اسمه، أنه تم إسقاط أربع مسيّرات هجوميّة “شكلت تهديدا حول مضيق هرمز”، مضيفا أن القوات الأميركية “قصفت أيضا محطة تحكم أرضية إيرانية في بندر عباس كانت على وشك إطلاق طائرة مسيرة خامسة”.

وأكد أن هذه الأعمال العسكرية كانت “مدروسة ودفاعية بحتة وتهدف إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار”. وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية أفادت الثلاثاء عن انفجارات في مدينة بندر عباس الساحلية الواقعة على مضيق هرمز قرابة الساعة 1:30 الخميس (22:00 ت.غ الأربعاء). وردا على الضربات الأميركية الأخيرة، أعلن الحرس الثوري الإيراني الخميس أنه استهدف قاعدة أميركية لم يحددها، غير أن الجيش الكويتي أعلن من جانبه الخميس التصدي “لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية”.

كذلك أطلقت القوات الإيرانية “طلقات تحذيرية” على أربع سفن حاولت عبور مضيق هرمز، على ما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية من غير أن تقدم تفاصيل حول نوع السفن أو هوياتها. وهذه أخطر أحداث تقع منذ سريان الهدنة في الثامن من نيسان/أبريل، بعد أكثر من شهر من الحرب التي أسفرت عن آلاف القتلى.

https://p.dw.com/p/5ER8X


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى